• -
مشاركة
ومعانا اتصال هاتفى :) الو اهلا يافندم

مع حضرتك عنصر  "الراديوم "


اهلا اهلا يافندم نورتنا


انا بس كنت حابب اعرف الناس بنفسى شوية :)

انا عنصر كيميائي مشع يرمز لى بالرمز Ra ورقمه الذري 88

. انا  أبيض نقي تقريباً وانا  من المعادن القلوية الترابية

, ولكنى اتأكسد بسهولة عند تعرضى للهواء, فاصبح أسود اللون. وينتج عن اضمحلالى الإشعاعي غاز الرادون.
:)
اكتشفنى  الزوجان بيير وماري كوري في عام 1898.

ربنا يباركلهم بجد :)

هما اكتشفونى ازاى بقى ؟؟؟؟؟؟؟

قامت ماري كوري وأندريه لويس دوبييرن بفصل الراديوم من خلال التحليل الكهربائي لكلوريد الراديوم في عام 1910.

سمونى اسامى كتيرة بقى  :)

منذ اكتشافى, أطلق على الراديوم عدة أسماء مثل الراديوم A والراديوم C2

والعديد من العناصر الأخرى التي هي نتائج اضمحلال الراديوم.

في الطبيعة, تم العثور على الراديوم في خامات اليورانيوم بكميات ضئيلة,

على الأقل يتم العثور على سبع غرامات للطن الواحد من اليورانينايت
(Uraninite).
الراديوم ليس ضروري للكائنات الحية, ولكن يصبح له اضرار صحية عندما

يتم دمجه في العمليات البيوكيميائية (الكيميائية الحيوية) بسبب نشاطه الإشعاعي والتفاعلات الكيميائية.

ودى كل قصة حساتى وشكرا على الاستماع :)

وانتهت حلقتنا لهذا اليوم انتظرونا مع المزيد من "اعضاء الجدول الدورى الحديث"

تحرير

Saad Lotfey

تابعوني @ Saad_Lotfey أو عبر الفيسبوك saad.lotfey